Topic: اتقان الصيانة
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
التفسير الثالث المحتمل هو أن المشرفين الأوائل في مجال ABA اعتمدوا معايير إتقان محددة واجهوها في أبحاث اكتساب المهارات التحليلية السلوكية العامة. على الرغم من أن هذا البحث لم يتعامل بشكل مباشر مع معايير الإتقان كمتغير مستقل وبعد ذلك قام بتقييم آثاره على الصيانة ، ربما تم استخدام معايير إتقان محددة بالاقتران مع إجراءات اكتساب أخرى وربما أنتجت استجابة ثابتة. بمعنى ، إذا كان الباحثون سابقًا (أ) استخدموا معايير إتقان معينة في أبحاثهم و (ب) تم الإبلاغ عن بيانات صيانة المهارات ، و (ج) كانت هذه المعايير مرتبطة باستمرار بإثباتات الصيانة ، فقد يكون هناك دعم تجريبي غير مباشر لاستخدامها. لم يتم إجراء مثل هذا التقييم لمعايير الإتقان المذكورة في البحث التجريبي حتى الآن. لذلك ، فإن الغرض من هذه الدراسة هو المراجعة المنهجية للبحوث التحليلية السلوكية التطبيقية الحديثة لتحديد معايير الإتقان الشائعة الاستخدام والصيانة المرتبطة بها التي أبلغ عنها المحققون الذين يجرون أبحاث اكتساب المهارات. تتم مقارنة هذه النتائج بشكل مباشر مع المكونات الشائعة لمعايير الإتقان التي يستخدمها الممارسون كما ورد في Richling et al. (في الصحافة).
طريقة
جمع البيانات
تضمن المؤلفون مقالات منشورة بين عامي 2015 و 2017 للتحليل الوصفي. تضمن التحليل مقالات من ثلاث مجلات تحليلية للسلوك تمت مراجعتها من قبل الزملاء والتي تنشر عادةً التدخلات التي تتضمن الأفراد ذوي الإعاقات التنموية: JABA ، تحليل السلوك في الممارسة (BIP) ، والتدخلات السلوكية (BIN). بحث المؤلفون في كل مجلة يدويًا باستخدام محرك بحث جامعي وقاموا بتقييم المقالات المنشورة خلال كل عام لإدراجها في التحليل. تتطلب معايير التضمين أن تتضمن المادة تنفيذ تدخل اكتساب المهارات. تم تعريف اكتساب المهارات على أنه مقالة منشورة تمت مراجعتها من قِبل النظراء وكان الغرض الرئيسي منها هو زيادة تكرار أو دقة سلوك واحد أو أكثر. للإدراج ، يجب أن تتضمن المقالات التلاعب المباشر بالمتغيرات المستقلة لتغيير بعض أبعاد السلوك. لم يتم تضمين التحليلات الوصفية والتدخلات التي تنطوي على غير البشر في التحليل.
جمع المؤلفون بيانات إضافية عبر ستة متغيرات تابعة (مدرجة أدناه) لكل مقالة استوفت معايير التضمين المذكورة أعلاه. لم يكن الترميز ضمن كل فئة من هذه الفئات متنافيًا. على سبيل المثال ، إذا أبلغت إحدى المقالات عن استخدام المعايير المستندة إلى الجلسة في التجربة 1 وتم استخدام المعايير القائمة على التجربة في التجربة 2 ، فقد سجل المؤلفون المقالة على أنها تستند إلى الجلسة وعلى أساس التجربة. على هذا النحو ، فإن النسب الإجمالية لهذه الفئات يبلغ مجموعها أكثر من 100٪.