Topic: اتقان الصيانة

شركة فحص فلل


فحص فلل بالظهران



شركة فحص فلل بالظهران


على الرغم من أن معايير الإتقان منتشرة في كل مكان في البيئات السريرية وفي أدبيات اكتساب المهارات التجريبية ، كانت هناك دراستان فقط لتقييم العلاقة بين الأبعاد المختلفة لمعايير الإتقان والحفاظ على الاستجابة مع الأفراد الذين تم تشخيصهم بالتوحد والمعرفات. على الرغم من وجود بعض المؤلفات التي تقيم معايير الإتقان بشكل مباشر ، إلا أن هذا البحث يستخدم عادة الطلاب الجامعيين كمشاركين (على سبيل المثال ، Johnston & O’Neill ، 1973 ؛ Semb ، 1974).

وبالتالي ، فإن مدى انطباق النتائج على السكان الآخرين غير معروف. في الآونة الأخيرة ، Richling et al. (تحت الطبع) تقييمًا للصيانة بعد اكتساب المهارات عند تطبيق معايير إتقان مختلفة (على سبيل المثال ، 80٪ و 90٪ و 100٪ صحيحة عبر ثلاث جلسات) عبر المهارات مع العديد من الأفراد الذين تم تشخيصهم بمعرفات. أظهرت النتائج أن معيار الإتقان بنسبة 80٪ الصحيح عبر ثلاث جلسات لم يكن كافياً لتعزيز الصيانة.

بالإضافة إلى ذلك ، لم ينتج عن معيار 90٪ الصحيح عبر ثلاث جلسات صيانة متسقة. على النقيض من ذلك ، أظهرت النتائج أن معيار الدقة بنسبة 100٪ عبر ثلاث جلسات كان الأكثر فاعلية لتعزيز الصيانة بعد اكتساب المهارات.

تدعم نتائج دراسة مماثلة أجراها Fuller and Fienup (2018) النتائج التي تفيد بأن معيار إتقان أعلى قد يعزز نسبًا أعلى من الاستجابة المستمرة بعد التمكن. ومع ذلك ، وجد المؤلفون أن معيار 90 ٪ عبر جلسة واحدة كان فعالًا في تعزيز الصيانة. تتناقض هذه النتائج مع نتائج Richling et al. (تحت الطبع) فيما يتعلق بمعيار 90٪. قد يكون هذا الاختلاف بسبب العديد من الاختلافات الإجرائية.