Topic: اتقان الصيانة

شركة فحص فلل بالظهران


فحص فلل بالاحساء


شركة فحص فلل بالاحساء

أجرى Richling و Williams و Carr (تحت الطبع) استبيانًا أكثر شمولاً يتعلق بمعايير الإتقان التي اعتمدها محللو السلوك المعتمدون من مجلس الإدارة (BCBAs) ومحللو السلوك المعتمدون من مجلس الإدارة على مستوى الدكتوراه (BCBA-Ds) الذين يعملون كممارسين مع أفراد ذوي فكرية. الإعاقات (المعرفات). على غرار نتائج لوف وآخرون. (2009) ، أفاد معظم الأطباء بتحديد الإتقان كنسبة مئوية معينة من التجارب الصحيحة عبر الجلسات. وبشكل أكثر تحديدًا ، أفاد غالبية الأطباء (52٪) باستخدام معيار 80٪ عبر ثلاث جلسات. أفاد عدد قليل جدًا من الأطباء (7٪) باستخدام معيار إتقان بنسبة 100٪ في ممارساتهم.

على الرغم من أن معايير الإتقان منتشرة في كل مكان في البيئات السريرية وفي أدبيات اكتساب المهارات التجريبية ، كانت هناك دراستان فقط لتقييم العلاقة بين الأبعاد المختلفة لمعايير الإتقان والحفاظ على الاستجابة مع الأفراد الذين تم تشخيصهم بالتوحد والمعرفات. على الرغم من وجود بعض المؤلفات التي تقيم معايير الإتقان بشكل مباشر ، إلا أن هذا البحث يستخدم عادة الطلاب الجامعيين كمشاركين (على سبيل المثال ، Johnston & O’Neill ، 1973 ؛ Semb ، 1974). وبالتالي ، فإن مدى تطبيق النتائج على السكان الآخرين غير معروف. في الآونة الأخيرة ، Richling et al. (تحت الطبع) تقييمًا للصيانة بعد اكتساب المهارات عند تطبيق معايير إتقان مختلفة (أي 80٪ و 90٪ و 100٪ صحيحة عبر ثلاث جلسات) عبر المهارات مع العديد من الأفراد الذين تم تشخيصهم بمعرفات. أظهرت النتائج أن معيار إتقان 80٪ الصحيح عبر ثلاث جلسات لم يكن كافياً لتعزيز الصيانة. بالإضافة إلى ذلك ، لم ينتج عن معيار 90٪ الصحيح عبر ثلاث جلسات صيانة متسقة. على النقيض من ذلك ، أظهرت النتائج أن معيار الدقة بنسبة 100٪ عبر ثلاث جلسات كان الأكثر فاعلية لتعزيز الصيانة بعد اكتساب المهارات.

تدعم نتائج دراسة مماثلة أجراها Fuller and Fienup (2018) النتائج التي تفيد بأن معيار إتقان أعلى قد يعزز نسبًا أعلى من الاستجابة المستمرة بعد التمكن. ومع ذلك ، وجد المؤلفون أن معيار 90٪ عبر جلسة واحدة كان فعالًا في تعزيز الصيانة. تتناقض هذه النتائج مع نتائج Richling et al. (تحت الطبع) فيما يتعلق بمعيار 90٪. قد يكون هذا الاختلاف بسبب العديد من الاختلافات الإجرائية. أولاً ، نفذ Fuller and Fienup (2018) معيار إتقان 90٪ عبر جلسة واحدة فقط ، لكن تلك الجلسة كانت تتألف من 20 تجربة تعليمية. استخدمت دراسة Richling et al (تحت الطبع) النسبة نفسها عبر ثلاث جلسات ، ولكن كل جلسة كانت تتألف من 10 تجارب تعليمية فقط. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن أن يؤثر عدد الأهداف التي تم تقديمها في شكل تجربة جماعية على الصيانة. ريشلينج وآخرون. (تحت الطبع) قدم أهدافًا جديدة بمجرد أن يتقن الأفراد كل مجموعة أهداف تجريبية ، مما أدى إلى تعليم عدد أكبر من الأهداف بشكل عام. بالمقارنة ، لم يبلغ Fuller و Fienup (2018) عن تقديم أي أهداف إضافية للتدريس بمجرد أن يحقق المشاركون إتقان مجموعة مستهدفة.